السبت 18 مايو / مايو 2024

أسطورة النادي.. ماركو رويس يعلن رحيله عن دورتموند

أسطورة النادي.. ماركو رويس يعلن رحيله عن دورتموند

Changed

شكل ماركو رويس  ظاهرة لجماهير دورتموند ومثل لهم أيقونة للنادي
شكّل ماركو رويس ظاهرة لجماهير دورتموند ومثل لهم أيقونة النادي- غيتي
يطوي نادي دورتموند نهاية الموسم الحالي صفحة الظاهرة ماركو رويس الذي يعد أحد أهم اللاعبين الذين مروا في تاريخ الفريق.

أعلن ماركو رويس نجم بروسيا دورتموند الألماني، يوم أمس الجمعة، رحيله عن النادي في نهاية الموسم الجاري بعد توصلهما لاتفاق على عدم تمديد عقده، وذلك بعد 12 عامًا قضاها بصفوف الفريق.

وسجل اللاعب البالغ عمره 34 عامًا، والذي انضم للنادي عام 2012 وقضى عقدًا من الزمن في دورتموند كلاعب شاب، 168 هدفًا في 424 مباراة بينما صنع 128، كما اشتهر بمهارته وقدرته على تسجيل الأهداف وطريقة لعبه الذكية، وارتدى شارة قيادة الفريق لمدة خمس سنوات حتى عام 2023.

"حظ عاثر" لماركو رويس

وفاز رويس بلقبين في كأس ألمانيا، لكنه لم يحصل على أي ألقاب كبرى أخرى، وخسر بشكل مؤلم أول لقب له في الدوري الألماني الموسم الماضي في الجولة الأخيرة. ويحتل دورتموند حاليًا المركز الخامس في الدوري الألماني قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم.

ولا يزال بإمكانه تتويج موسمه الأخير بأكبر لقب للأندية في أوروبا، مع وصول دورتموند للدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، إذ تغلب بـ 1-صفر على باريس سان جيرمان في مباراة الذهاب هذا الأسبوع.

وكان رويس جزءًا من تشكيلة دورتموند التي خسرت نهائي دوري الأبطال عام 2013 أمام بايرن ميونيخ 1-2. ويسافر الفريق إلى فرنسا يوم الثلاثاء لخوض مباراة الإياب على أمل الوصول إلى النهائي.

ماركو رويس "أهم اللاعبين"

وقال رويس عبر مقطع فيديو: "قررت أنا والنادي عدم تمديد العقد، أمضيت أكثر من نصف حياتي في هذا النادي. أنا فخور وسعيد لأنني لعبت لسنوات عديدة هنا. لا أملك الكلمات للتعبير. وأضاف: "من المهم أن نبلغكم، أيها المشجعون، أولًا، ولأنه لا يزال لدينا هدف كبير. نريد الذهاب إلى ويمبلي (لخوض النهائي) وإعادة الكأس إلى دورتموند".

ويعد رويس، الفائز بجائزة لاعب العام في ألمانيا مرتين، من أفضل المواهب الهجومية في جيله، إلا أن الإصابة حرمته من المشاركة في كأس العالم عام 2014 عندما توج منتخب بلاده بلقبها، وهو خاض 48 مباراة مع "دي مانشافت" وسجل 15 هدفًا.

وذكرت تقارير إعلامية أنّ رويس رفض خلال مسيرته العديد من العروض من أندية كبرى من أجل البقاء في دورتموند.

وجاء في بيان أصدره النادي: "إنّها نهاية حقبة غير عادية"، كما أشاد المدير العام للنادي هانس يواكيم فاتسكه برويس واصفًا إياه بـ"أحد أعظم لاعبي النادي"، متمنيًا له "كل التوفيق في مستقبله".

وأضاف: "نأمل بشدة أن يعود إلى دورتموند بعد مسيرته الاحترافية، لأن هناك الكثير من المهام المثيرة التي تنتظره هنا في دورتموند".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close