الأحد 19 مايو / مايو 2024

بعد شائعات وتكهنات.. نينتندو تعلن عن موعد إطلاق خليفة "سويتش"

بعد شائعات وتكهنات.. نينتندو تعلن عن موعد إطلاق خليفة "سويتش"

Changed

ساهمت تأثيرات نجاح فيلم "ماريو" في شباك التذاكر بلجم الانخفاض الحتمي في مبيعات الشركة - غيتي
ساهمت تأثيرات نجاح فيلم "ماريو" في شباك التذاكر بلجم الانخفاض الحتمي في مبيعات الشركة - غيتي
أثيرت شائعات عن مواعيد محتملة لإطلاق خليفة جهاز "سويتش" هذا العام، إلا أنها تبددت بعدما تم تأكيد أن الموعد سيرجئ إلى العام المقبل.

كشفت مجموعة نينتندو اليابانية اليوم الثلاثاء، التوجه للإعلان عن الجهاز المقبل الذي سيخلف وحدة التحكم بألعاب الفيديو الخاصة بها "سويتش"، والتي يزيد عمرها عن سبع سنوات، بحلول نهاية مارس/ آذار 2025، وقدّمت توقعات مالية جديدة تتسم بالحذر الشديد.

وكتب رئيس الشركة شونتارو فوروكاوا عبر منصة إكس: "سنصدر إعلانًا بشأن خليفة نينتندو سويتش Nintendo Switch خلال هذه السنة المالية"، التي تنتهي في 31 مارس 2025.

مع ذلك، خفف فوروكاوا من حجم التوقعات، لافتًا إلى أن نشرة مقبلة بشأن ألعاب نينتندو ستصدر في يونيو/ حزيران "لن تأتي على ذكر" وحدة التحكم الجديدة.

شائعات وخسائر

وقد أثيرت شائعات كثيرة عن مواعيد محتملة لإطلاق الخليفة المحتملة لجهاز "سويتش" هذا العام، إلا أنها تبددت بعدما أكدت وسائل إعلام عدة أن الموعد سيرجأ إلى العام المقبل، ما أثار خيبة لدى المستثمرين أواسط فبراير/ شباط الفائت.

وكانت أسهم نينتندو، التي ارتفعت منذ بداية شهر يناير/ كانون الثاني في ظل التوقعات بطرح "سويتش 2" هذا العام، قد تراجعت بنسبة 13% منذ نشر هذه المعلومات الصحافية.

"ذي ليجند" و"ماريو"

ووصلت مبيعات جهاز "سويتش"، الذي طُرح في بادئ الأمر في مارس 2017، إلى ذروتها في عام 2020، خلال مراحل الإغلاق في مواجهة جائحة كوفيد-19 التي شجعت مستهلكين كثيرين على تجهيز أنفسهم بأجهزة ألعاب الفيديو لتجاوز هذه الفترة.

وسجلت الإيرادات تراجعًا منذ ذلك الحين، غير أنّ طرح ألعاب بارزة بينها "ذي ليجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذي كيندوم" ("The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom")، وتأثيرات نجاح فيلم "ماريو" في شباك التذاكر، ساهمت في لجم الانخفاض الحتمي في المبيعات للسنة المالية 2023-2024.

وأعلنت نينتندو اليوم عن تحقيق أرباح صافية قياسية للسنة المالية الماضية، التي انتهت في نهاية مارس (490,6 مليار ين، أو 3,18 مليار دولار، بزيادة 13,4% خلال عام واحد)، وذلك بفضل انخفاض الين الذي عزز مبيعاتها في الخارج.

وارتفعت أرباحها التشغيلية السنوية بنسبة 4,9% إلى 528,9 مليار ين، ومبيعاتها بنسبة 4,4% إلى 1671,9 مليار ين (10,8 مليارات دولار).

ومع ذلك، بالنسبة للعام 2024/25، تتوقع نينتندو انخفاضًا بنسبة 40% تقريبًا في صافي أرباحها، وانخفاضًا بنسبة 20% في مبيعاتها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close