السبت 4 مايو / مايو 2024

"تناول الطعام والفرار".. لعبة زوجين تنتهي بالسجن

"تناول الطعام والفرار".. لعبة زوجين تنتهي بالسجن

Changed

صورة للزوجين في أحد المطاعم التي تعرضت للاحتيال- ديلي ميل
صورة للزوجين في أحد المطاعم التي تعرضت للاحتيال- ديلي ميل
زعمت مطاعم عدة أن زوجين يتراوح عمراهما بين 39 و41 عامًا كانا يطلبان طعامًا باهظ الثمن ثم يفران قبل دفع الحساب.

ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل وامرأة بتهمة الاحتيال وسرقة الطعام من عدة مطاعم في جميع أنحاء جنوب ويلز منذ الصيف الماضي.

وقُبض على المشتبه بهما، بعد مداهمة منزلهما فجرًا في منطقة بورت تالبوت ويخضعان للاستجواب في مركز شرطة سوانسي، بحسب صحيفة "ديل ميل" البريطانية.  

فقد زعمت سبعة مطاعم على الأقل أن زوجين يتراوح عمراهما بين 39 و41 عامًا كانا يطلبان طعامًا باهظ الثمن من مطاعم ثم يفران قبل دفع الحساب. 

وفي إحدى عمليات السرقة، أظهرت لقطات كاميرات المراقبة امرأة تغادر مطعم "ّذا يارد" في كامبريدج في مارس/ آذار الماضي. 

وأشارت إميلي لانغفورد، مديرة المطعم إلى أن ستة أشخاص قدموا إلى المطعم وطلبوا المقبلات والأطباق الرئيسية وعبوتين من المشروبات الغازية لكل منهم، وفور انتهائهم من تناول الطعام غادروا وبقيت السيدة لدفع الفاتورة، فحاولت الدفع ببطاقتها إلا أنها رُفضت مرتين، قبل أن تطلب من الموظفين إرشادها لأقرب نقطة صرف وتختفي بعيدًا عن الأنظار. 

"تناول الطعام والفرار"

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، يُزعم أن الزوجين قاما بتنفيذ طريقة الاحتيال ذاتها في كل المطاعم التي قاموا بزيارتها العام الماضي، من خلال "لعبة تناول الطعام والفرار".

وفي 9 أغسطس/ آب 2023، نشر أحد المطاعم صورة للزوجين وكتب: "شكرًا جزيلاً للجميع على المشاركة"، مشيرًا إلى أنه أبلغ الشرطة بالأمر. 

وعبر وسائل التواصل، شارك مطعم آخر في نهاية هذا الأسبوع قصة مماثلة عن الزوجين. 

وقالت شرطة جنوب ويلز في بيان: "تم القبض على شخصين بعد ورود تقارير عن عدة حوادث تتعلق بعدم دفع فواتير المطاعم والسرقة من المتاجر.

وأضافت تم القبض على رجل يبلغ من العمر 41 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 39 عامًا، وكلاهما من ساندفيلدز، بورت تالبوت، بتهمة الاحتيال (الحصول على خدمات بطريقة غير شريفة) وجرائم السرقة. وهما محتجزين حاليًا لدى الشرطة في مركز شرطة سوانسي المركزي، مشيرة إلى أن التحقيق لا زال مستمرًا. 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close