Skip to main content

رسميًا.. سيموني إنزاغي مدربًا جديدًا لنادي "إنتر ميلان" خلفًا لكونتي

الخميس 3 يونيو 2021
أنطونيو كونتي وسيموني إنزاغي خلال مباراة كرة قدم في 4 أكتوبر 2020

عيّن إنتر ميلان بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، سيموني إنزاغي مدربًا جديدًا لفريقه، خلفًا لسلفه أنطونيو كونتي الذي استقال رغم قيادته الفريق للتتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2010 هذا الموسم.

وجاء التعيين الجديد عقب استقالة إنزاغي الخميس الماضي من تدريب لاتسيو بعد ارتباطه بالنادي لمدة 22 عامًا بصفة لاعب ومدرب.

وقال النادي الإيطالي في بيان: "يودّ نادي إنتر ميلان الترحيب بسيموني إنزاغي مدرّبًا جديدًا للفريق الأول في النادي بعد ارتباطه معنا بعقد لمدة عامين".

ورغم تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري المحلي هذا الموسم قرر المدرب كونتي الذي تولى المهمة في مايو/ أيار 2019 الرحيل بينما تحدثت تقارير إعلامية عن عدم رضاه عن خطط النادي الخاصة بالحد من الاستثمارات، وتقليص النفقات للتغلب على التأثيرات المالية لجائحة كوفيد-19.

وتحت قيادة كونتي خلال آخر موسمَين، قدّم إنتر ميلان أداء متميزًا؛ إذ احتل المركز الثاني في الدوري المحلي وفي الدوري الأوروبي في الموسم الأول له مع كونتي قبل التتويج باللقب المحلي في هذا الموسم.

لكن تقارير إعلامية تشير إلى أن طموحات كونتي بتحقيق المزيد من التقدم اصطدمت بخطط النادي الهادفة لخفض الرواتب وبيع عدد من اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد للحصول على بعض الأموال.

أما إنزاغي فإنه مرتبط بلاتسيو منذ انضمامه إليه لاعبًا في 1999، حيث فاز معه بلقب الدوري الإيطالي مرة وبكأس إيطاليا ثلاث مرات، بصفته مهاجمًا قبل الاعتزال في 2010.

وبدأت مسيرته التدريبية في صفوف الفئات العمرية الأصغر في النادي المنتمي للعاصمة الإيطالية قبل أن يتولى قيادة الجهاز الفني للفريق الأول في أبريل/نيسان 2016 ليقود الفريق للفوز بكأس إيطاليا مرة واحدة وبكأس السوبر المحلية مرتين.

كما أنه قاد الفريق لدور 16 في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 13 عامًا هذا الموسم.

المصادر:
رويترز
شارك القصة