الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

شهيدان برصاص الاحتلال غرب جنين.. قوات الاحتلال تجدد اقتحاماتها للضفة

شهيدان برصاص الاحتلال غرب جنين.. قوات الاحتلال تجدد اقتحاماتها للضفة

Changed

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت شابًا - رويترز
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت شابًا - رويترز
أطلقت قوات الاحتلال النار صوب مجموعة من الشبان في محيط حاجز سالم، القريب من مفرق رمانة غرب جنين، ما أدى لاستشهاد شابين.

استشهد فلسطينيان وأُصيب آخران فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز سالم العسكري الإسرائيلي غرب جنين بالضفة الغربية المحتلة، التي تشهد تصعيدًا متزامنًا مع العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مجموعة من الشبان في محيط حاجز سالم، القريب من مفرق رمانة غرب المدينة، ما أدى لاستشهاد مصطفى سلطان عابد (22 عامًا) من بلدة كفردان، وأحمد محمد شواهنة (21 عامًا) من بلدة السيلة الحارثية، غرب جنين.

الاحتلال احتجز جثماني الشهيدين

وأثناء ذلك، منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إلى جثماني الشهيدين، واحتجزتهما.

بدوره، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت شابين مصابين (25 عامًا و22 عامًا)، بالقرب من حاجز سالم إلى أحد المستشفيات في مدينة جنين، واصفًا إصابتهما بالمتوسطة.

وقد نعت القوى الوطنية والإسلامية بمكبرات الصوت وعبر المساجد، في بلدتي السيلة الحارثية وكفردان، الشهيدين شواهنة وعابد.

منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إلى جثماني الشهيدين - وكالة وفا
منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إلى جثماني الشهيدين - وكالة وفا

اقتحامات في الضفة

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت شابًا.

وبحسب "وفا"، فإن سبع آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة، وتمركزت بالقرب من دوار السلام، ومن ثم تجولت في عدة أحياء، ونشرت فرقًا راجلة، وداهمت أحد المحال التجارية.

كما اعتقلت تلك القوات الشاب أشرف ذياب، عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح ومداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته في المدينة.

وقوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أيضًا فجر اليوم السبت عقربا جنوب مدينة نابلس بعدد من الآليات، وتجولت في شوارع البلدة وأحيائها، بينما داهم الجنود أحد المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وتتعرض بلدة عقربا بشكل متواصل لهجمات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، حيث استشهد شاب برصاصهم في 20 من الشهر الماضي، كما أصيب فلسطينيان قبل نحو أسبوعين.

وبموازاة العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي خلّف أكثر من 34 ألف شهيد منذ السابع من أكتوبر، تصعّد قوات الاحتلال والمستوطنون الإسرائيليون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاد 489 فلسطينيًا وإصابة نحو 4 آلاف و900، حسب مؤسسات فلسطينية معنية.

أما حصيلة الاعتقالات، فقد أوضح بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيين نشر الخميس الماضي، أنها ارتفعت إلى 8 آلاف و455 منذ 7 أكتوبر 2023.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close