الجمعة 17 مايو / مايو 2024

صواريخ نحو غلاف غزة.. القسام تستهدف جيش الاحتلال بمحور نتساريم

صواريخ نحو غلاف غزة.. القسام تستهدف جيش الاحتلال بمحور نتساريم

Changed

دكت كتائب القسام قوات الاحتلال المتواجدة في محور نتساريم بقذائف الهاون- الأناضول
دكت كتائب القسام قوات الاحتلال المتواجدة في محور نتساريم بقذائف الهاون- الأناضول
شنّت كتائب القسام هجومًا بقذائف الهاون على الجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم" كما استدرج مقاتلوها قوة للاحتلال في شارع السكة بمنطقة المغراقة.

أطلقت المقاومة الفلسطينية مساء الإثنين رشقة صاروخية من شمال قطاع غزة باتجاه غلاف غزة، وفق ما أفاد مراسل "العربي". 

في المقابل، أشارت بلدية سديروت إلى اعتراض صاروخين أطلقا من قطاع غزة نحو سديروت. 

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الإثنين، شن هجوم بقذائف الهاون على الجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم" الذي يفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، ما أدى لوقوع قتلى وإصابات في صفوف الفرقة 99.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب عبر تليغرام، إنها "تدك القوات الصهيونية المتواجدة في محور نتساريم بقذائف الهاون"، دون تقديم تفاصيل أخرى.

وفي هذا الإطار، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 2 آخرين خلال تبادل إطلاق نار في ممر نتساريم.

وكانت كتائب القسام ذكرت أن مقاتليها تمكنوا من استدراج قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي في شارع السكة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة حيث أوقعوها في كمين ألغام، مستخدمين العبوات الناسفة وصواريخ أف-16 التي أطلقت على المدينة سابقًا ولم تنفجر. 

سرايا القدس تسقط طائرة للاحتلال وسط غزة

من جهتها أعلنت سرايا القدس أن مقاتليها أسقطوا طائرة من نوع كواد كابتر خلال تنفيذها "مهمة استخبارية شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة".

وقُتل 606 جنود إسرائيليين منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينهم 261 سقطوا منذ بداية الهجوم البري على القطاع في 27 من الشهر نفسه، وفق أحدث معطيات الجيش الإسرائيلي عبر موقعه الإلكتروني. 

كما ارتفعت حصيلة إصابات الجيش، وفق المصدر ذاته إلى 3 آلاف و310 عسكريين منذ بداية الحرب، بينها 513 إصابة "حرجة" و874 "متوسطة".

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورًا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية". كما تتكثف المساعي الدبلوماسية بغية التوصل لاتفاق هدنة في القطاع بوساطة مصرية قطرية.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close