السبت 18 مايو / مايو 2024

عمليات إعدام واعتقال العشرات.. إسرائيل تُهدّد بتدمير مباني الشفاء

عمليات إعدام واعتقال العشرات.. إسرائيل تُهدّد بتدمير مباني الشفاء

Changed

فجّر جيش الاحتلال أقسامًا في مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة-
فجّر جيش الاحتلال أقسامًا في مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة- الأناضول
ذكرت مصادر ميدانية لـ"العربي" أنّ قوات الاحتلال نسفت وأحرقت أقسامًا في مجمع الشفاء الطبي وعشرات المنازل المحيطة به.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم السبت، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي هدّد بقصف وتدمير مباني مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، فوق رؤوس الطواقم الطبية ومن فيه.

من جهتها، ذكرت مصادر ميدانية لـ"العربي" أنّ قوات الاحتلال نسفت وأحرقت أقسامًا في مجمع الشفاء الطبي وعشرات المنازل المحيطة به.

ولليوم السادس، يُواصل جيش الإحتلال اقتحام المستشفى الذي كان يضمّ أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، ويُنفّذ حملة اعتقالات واسعة بحقّ النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، ما خلّف عشرات الشهداء والجرحى.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في بيان: "وصلتنا إفادات من داخل مجمع الشفاء الطبي تُشير إلى تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الطبية المتواجدة داخل مباني المستشفى والنازحين بأنّه سيقوم بقصف تلك المباني وتدميرها فوق رؤوسهم، أو أن يخرجوا للتعذيب والتحقيق والإعدام".

وأعرب المكتب عن استنكاره وإدانته "البالغة" لـ"الجريمة المنظّمة" التي يُواصل جيش الاحتلال ارتكابها "بكل وحشية وانتقام".

كما حمّل الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن استمرار الجريمة ضد مجمع الشفاء الطبي والطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المدنيين".

وطالب دول العالم بـ"إدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يُمارسها الاحتلال بكل وحشية، والخروج من مربّع الصمت وممارسة دور عملي لوقف الحرب والمجازر المتواصلة بأشكال مختلفة".

في المقابل، أقرّ جيش الاحتلال بقتل 170 فلسطينيًا بمنطقة مستشفى الشفاء، واعتقال أكثر من 800 آخرين للتحقيق معهم.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنّ "قواته تُواصل بالتعاون مع الشاباك القيام بعمليات ميدانية دقيقة في مستشفى الشفاء، حيث تمّ القضاء على عشرات الإرهابيين خلال اليوم الماضي في معارك برية وغارات جوية".

وأمس الجمعة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم، و10 من الكوادر الطبية داخل المستشفى، إضافة إلى قصفه عدة مبانٍ، وإحراق قسم الشرايين في مجمع الشفاء الطبي، واعتقال العشرات من الكوادر الصحية من داخل المستشفى.

كما اتهمت حركة "حماس" إسرائيل بارتكاب "مجازر مروعة" في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة من إعدامات ودهس للمصابين تحت جنازير الدبابات، مطالبة بردعها ومحاسبتها فورًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close