الخميس 16 مايو / مايو 2024

منتقدًا دعم الاحتلال.. طفل فلسطيني: طائرات أميركية تقصف منازلنا

منتقدًا دعم الاحتلال.. طفل فلسطيني: طائرات أميركية تقصف منازلنا

Changed

تحدث الطفل الفلسطيني عن الدعم الأميركي العلني بالأسلحة والذخائر لإسرائيل
تحدث الطفل الفلسطيني عن الدعم الأميركي العلني بالأسلحة والذخائر لإسرائيل
الطفل الفلسطيني من غزة أشار إلى أن "غالبية المجازر التي ارتكبت بحق أطفال القطاع نُفذت بالطائرات الأميركية الغدارة".

ظهر طفل فلسطيني من قطاع غزة في مقطع مصوّر منتقدًا دعم واشنطن لإسرائيل، فيما يجول وزير خارجيتها أنتوني بلينكن في المنطقة للمرة الرابعة منذ بدء عدوان الاحتلال على القطاع الفلسطيني المحاصر.

والطفل الذي أشار إلى أن "غالبية المجازر التي ارتكبت بحق أطفال غزة نُفذت بالطائرات الأميركية الغدارة"، قال إن "أميركا كانت قبل الحرب تدعم إسرائيل في السر"، وفق تعبيره.

أما اليوم، فأشار إلى أنها تدعم إسرائيل في العلن، وعلى مرأى من العالم كله. 

وأضاف: "رأينا بأم العين البضائع والذخائر الأميركية وهي تدخل إلى إسرائيل، وكذلك الطائرات الحربية الأميركية خلال قصفها منازلنا وشنها غارات على الأطفال في قطاع غزة".

بلينكن يزور إسرائيل

وفيما يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة حاصدًا مزيدًا من الشهداء وموسعًا رقعة الدمار في القطاع، يصل بلينكن مساء اليوم الإثنين إلى إسرائيل، في زيارة تستغرق يومين يجتمع خلالها بمجلس الحرب التابع لحكومة الاحتلال، قبل أن يتوجه إلى رام الله بالضفة الغربية.

ويعوّل الاحتلال على الدعم العسكري الأميركي في عدوانه، الذي أدى منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني، وجرح نحو 59 ألفًا آخرين.

وبينما بدأت جنوب إفريقيا إجراءات قضائية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية تتعلق بالإبادة بسبب عدوانها على القطاع الفلسطيني، يقول المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة لا ترى أي أعمال في غزة تشكل إبادة جماعية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close