الإثنين 20 مايو / مايو 2024

السلطة وتكريس الوظيفة الأمنية

السلطة وتكريس الوظيفة الأمنية

Changed

ما بين التصريحات العلنية لعبّاس وحسين الشيخ عن السلام، وما بين التسريبات التي تشير إلى أن أبو مازن مدركٌ استحالة استئناف المفاوضات، فإن الزيارة "الودّية" لا تبدو مرتبطةً بأي فتح للأفق السياسي.

أي غايةٍ كانت وراء الزيارة "الودية جداً" التي قام بها الرئيس الفلسطيني، محمود عبّاس، إلى منزل وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس قرب تل أبيب؟

سؤال يراود كثيرين منذ الإعلان عن هذه الزيارة من دون ترتيبات مسبقة، خصوصاً مع ما تسرّب عنها من معلومات، على الأقل عبر الصحافة الإسرائيلية، تصبّ كلها في المجمل في خدمة الأمن القومي الإسرائيلي، من دون أن ينال الفلسطينيون، أو ممثلوهم، أي مكاسب، باستثناء ما أُعلن عن منح بعض الإقامات وبطاقات الشخصيات المهمة، وهي مكاسب شخصية عموماً، إضافة إلى بعض أموال الضرائب التي تحتجزها دولة الاحتلال، وهي حقّ للسلطة الفلسطينية، وليست هبةً من غانتس لأبو مازن.

لقراءة المقال كاملاً على موقع صحيفة العربي الجديد

المصادر:
العربي الجديد

شارك القصة

سياسة - إيران
فور وقوع الحادث انطلقت عمليات بحث مكثّفة شمالي غرب إيران
فور وقوع حادث طائرة الرئيس الإيراني انطلقت عمليات بحث مكثّفة شمالي غرب إيران - غيتي
شارك
Share

لا تزال عمليات البحث عن طائرة كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان جارية وسط ظروف جوية سيئة.

سياسة - العالم
دعا بيان مشترك لواشنطن ونيامي لمواصلة العلاقات بينهما - غيتي
دعا بيان مشترك لواشنطن ونيامي لمواصلة العلاقات بين البلدين - غيتي
شارك
Share

يأتي القرار بعد محادثات جرت هذا الأسبوع على مدى أيام عدة بين أعضاء وفد من وزارة الدفاع الأميركية ونظرائهم النيجريين في نيامي.

سياسة - إيران
وقع حادث طائرة الرئيس الإيراني في غابة ديزمار بالقرب من مدينة فرزغان
وقع حادث طائرة الرئيس الإيراني في غابة ديزمار بالقرب من مدينة فرزغان - وسائل التواصل
شارك
Share

أفادت وكالة أنباء "إرنا" أنه بالإضافة إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، كانت المروحية تقلّ خصوصًا وزير الخارجية ومحافظ أذربيجان الشرقية وإمام جمعة تبريز.