الإثنين 20 مايو / مايو 2024

الملاذ الآمن.. استقرار أسعار الذهب وسط تفاؤل بشأن خفض الفائدة

الملاذ الآمن.. استقرار أسعار الذهب وسط تفاؤل بشأن خفض الفائدة

Changed

لم تسجل العقود الأميركية الآجلة للذهب تغيرًا يذكر عند 2328.40 دولار للأوقية
لم تسجل العقود الأميركية الآجلة للذهب تغيرًا يذكر عند 2328.40 دولار للأوقية - غيتي
قال رئيس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إنه في مرحلة ما سيخفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة. ولم يقدم جدولًا زمنيًا لذلك.

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مدفوعة بالرهانات على تخفيض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام، والإقبال على المعدن كملاذ آمن في ظل غموض يكتنف اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وبحلول الساعة 06:38 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2320.69 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما زاد بما يتجاوز 1% في الجلسة الماضية.

ولم تسجل العقود الأميركية الآجلة للذهب تغيرًا يذكر عند 2328.40 دولار للأوقية.

ما تأثير تخفيض المركزي الأميركي أسعار الفائدة على الذهب؟

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين لدى سيتي إندكس: "كان الذهب يبني قاعدة ببطء خلال الأسبوع الماضي ليظهر أن الطلب يحوم حول 2280 دولارًا. ويواصل الاحتياطي الاتحادي إثارة زخم حول الخطوة التالية التي من المحتمل أن تخفض أسعار الفائدة".

من جهته، صرح رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك جون وليامز أمس الإثنين، بأنه في مرحلة ما غير محددة سيخفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة. ولم يقدم جدولًا زمنيًا لذلك، لكنه قال إن الاقتصاد يتحرك بشكل عام نحو توازن أفضل.

إلى ذلك، يتوقع المتداولون بنسبة 67% خفض سعر الفائدة الاتحادي في سبتمبر/ أيلول، وفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لسي.إم.إي. وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وأضاف سيمبسون: "المخاوف من احتمال انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة" ساعدت الذهب أيضًا.

كما يراقب المستثمرون عن كثب آخر التطورات في صراع الشرق الأوسط.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 27.26 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.5% إلى 959.25 دولار. فيما فقد البلاديوم 0.1% ليبلغ 976.48 دولار.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close