الإثنين 20 مايو / مايو 2024

حصل عليها في مونديال 1986.. عرض الكرة الذهبية لمارادونا للبيع

حصل عليها في مونديال 1986.. عرض الكرة الذهبية لمارادونا للبيع

Changed

تتوقع دار أجوت للمزادات بأن تجلب كأس الكرة الذهبية التي حصل عليها مارادونا الملايين عند طرحها للبيع في 6 يونيو
تتوقع دار أجوت للمزادات بأن تجلب كأس الكرة الذهبية التي حصل عليها مارادونا الملايين عند طرحها للبيع في 6 يونيو - وسائل التواصل
فاز دييغو مارادونا بكأس الكرة الذهبية، بعدما قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك عقب تسجيله 5 أهداف في نهائيات مونديال 1986.

أعلنت دار "أجوت" للمزادات اليوم الثلاثاء، أن كأس الكرة الذهبية التي حصل عليها دييغو مارادونا كأفضل لاعب في كأس العالم 1986، ستعرض للبيع في مزاد علني في فرنسا الشهر المقبل.

وهي أول كرة ذهبية يتم طرحها للبيع في مزاد، وبينما لم تُحدد قيمتها حتى الآن، فإن دار المزادات تتوقع أن تجلب الملايين عند طرحها للبيع في 6 يونيو/ حزيران المقبل.

وتم تقديم جائزة كأس الكرة الذهبية في كأس العالم 1982، وتضم قائمة الفائزين بها الإيطالي باولو روسي، وروماريو ورونالدو البرازيليين وزين الدين زيدان الفرنسي، بينما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي الوحيد الذي حصد الجائزة مرتين.

دييغو مارادونا

وفاز مارادونا، الذي توفي عام 2020، بالجائزة بعدما قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك عقب تسجيله 5 أهداف في النهائيات، حيث كان يقود منتخب بلاده وخاض كل دقيقة في البطولة.

وتشتهر هذه البطولة بهدفي مارادونا في المنتخب الإنكليزي بدور الثمانية.

وتفوق مارادونا على حارس إنكلترا بيتر شيلتون عندما سجل الهدف الأول بقبضة يده، والتي أطلق عليها قائد الأرجنتين فيما بعد اسم "يد الرب".

دييغو مارادونا يرفع كأس العالم عام 1986
دييغو مارادونا يرفع كأس العالم عام 1986 - غيتي

أما الهدف الثاني، فجاء بعدما ركض مارادونا من منتصف ملعبه وراوغ 5 لاعبين إنكليز، وحظى بأكثر عدد من الأصوات ليفوز بجائزة "هدف القرن".

وقد تم بيع القميص الذي ارتداه في ذلك اليوم، بالإضافة إلى الكرة التي لعب بها المباراة في مزاد سابق.

وبعد مباراته أمام إنكلترا، سجل مارادونا هدفي الفوز بـ 2-صفر على بلجيكا في قبل النهائي قبل أن تفوز الأرجنتين في نهائي مثير على ألمانيا الغربية بنتيجة 3-2.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close