الثلاثاء 21 مايو / مايو 2024

رفضوا الظلم.. مؤثرون ومشاهير يدينون المجازر الإسرائيلية في غزة

رفضوا الظلم.. مؤثرون ومشاهير يدينون المجازر الإسرائيلية في غزة

Changed

تتواصل المجازر الإسرائيلية في غزة لليوم الثامن على التوالي
تتواصل المجازر الإسرائيلية في غزة لليوم الثامن على التوالي - أناضول
رغم الروايات التضليلية الإسرائيلية التي تنتشر بشكل واسع خصوصًا في الغرب، عبّر مؤثرون ومشاهير عالميون عن رفضهم للمجازر التي تحصل في غزة.

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، إدانات وانتقادات واسعة لإسرائيل، التي تواصل عدوانها على قطاع غزة الذي يشمل استهداف المدنيين من الأطفال والنساء والمسنين.

وكتب النجم السابق لمنتخب فرنسا ونادي بايرن ميونخ،فرانك ريبيري، صاحب الكرة البرونزية عام 2013، على منصة إنستغرام: "الحرية لفلسطين" مرفقًا إياها بعلم فلسطيني وإشارات النصر، فيما قامت ابنة المدرب الإسباني الشهير بيب غوارديولا، بنشر رسالة مطولة على خاصية الستوري في المنصة ذاتها، أعربت خلالها عن تضامنها مع الفلسطينيين، واصفة ما يحدث في غزة بالإبادة الجماعية.

وقالت ماريا غوارديولا: "إننا نشاهد شعبًا محتلًا ومضطهدًا يواجه الإبادة على يد دولة نووية بدعم كامل من العالم الغربي. هذه ليست - ولم تكن أبدًا - "معركة متكافئة". إنها الآن مذبحة على نطاق لا أعتقد أنني رأيته في حياتي".

منشور النجم الفرنسي ريبيري
منشور النجم الفرنسي ريبيري - انستغرام

من جهة أخرى، وبعد أن شنت بطلة مسلسل "صراع العروش" لينا هايدي هجومًا على حركة حماس، يوم السبت الماضي مع انطلاقة عملية "طوفان الأقصى"، عادت "الملكة سيرسي" لتعلن على حسابها في إنستغرام أمس وقوفها بمواجهة "الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيين"، مضيفة: "كل فرد يستحق الاحترام، والكرامة، والحرية". 

مؤثر إسرائيلي

وخلال مقابلة متلفزة، لم يتمالك الـ"يوتيوبر" الأميركي الإسرائيلي إيتهان كلين دموعه، فبكى متأثرًا حين تحدث عن رجل فلسطيني يحمل جثة ابنته، وقال إن على الإسرائيليين والحكومة في تل أبيب أن يشاهدوا ما يحدث، وأضاف:"أنا أب، ولا أستطيع أن أرى ذلك".

ومع هذه المستجدات على المنصات الإلكترونية، تواصل الممثلة الأميركية الشهيرة، سوزان سارندون، الحائزة على جائزة أوسكار عام 1995، إظهار دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني عبر إعادة نشر تغريدات لناشطين غربيين وعرب داعمين للقضية الفلسطينية، ومنها صور استخدام إسرائيل لذخائر لفوسفور الأبيض. 

وتسخرّ ساراندون حسابها الرسمي على تويتر، لدعم أهالي غزة، كما فعلت إبان العدوان الإسرائيلي على القطاع، في مايو/ أيار 2021، حيث استمرت لمدة 11 يومًا، بنشر الفظائع التي ارتكبها جيش الاحتلال خلاله.

وكانت نُظمت مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في عدد من دول العالم، لاسيما في مدينة نيويورك التي شهدت تظاهرة ضخمة ضمت الآلاف من المؤيدين للقضية الفلسطينية، والذين طالبوا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ونددوا بدعم الولايات المتحدة لتل أبيب.

وكان عدد من المشاهير قد انضموا لدعم الفلسطينيين في غزة، قبل أيام، وهم الممثل الأميركي الشهير مارك رافالو، والملاكم النيوزلندي سوني بيل ويليامز، والمغنية السويدية، زارا لارسون. 

يأتي ذلك في وقت يستمر نزيف الدماء في غزة لليوم الثامن على التوالي حيث تواصلت الغارات الإسرائيلية العنيفة على مناطق متفرقة من القطاع مسفرة حتى اليوم عن استشهاد 2215 فلسطينيًا بينهم 324 خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى 7696 جريحًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close