السبت 27 أبريل / أبريل 2024

استهدف حافلة ومركبات.. إصابة 3 مستوطنين بإطلاق نار في الأغوار

استهدف حافلة ومركبات.. إصابة 3 مستوطنين بإطلاق نار في الأغوار

Changed

إحدى المركبات الإسرائيلية التي تعرضت لإطلاق نار في الأغوار
إحدى المركبات الإسرائيلية التي تعرضت لإطلاق نار في الأغوار - إكس
شهدت منطقة الأغوار قرب بلدة العوجا عملية إطلاق النار باتجاه مستوطنين إسرائيليين أعقبها استنفار وانتشار كبير لجيش الاحتلال في المنطقة.

أصيب 3 مستوطنين إسرائيليين على الأقل بجروح متفاوتة بعملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم الخميس في شارع 90 بالأغوار قرب بلدة العوجا في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفاد مراسل "العربي".

وبحسب المعلومات الأولية، تعرضت حافلة ومركبتان إسرائيليتان لإطلاق نار حيث أصيب 3 مستوطنين أحدهم بجروح خطيرة.

من جهتها، لفتت وسائل إعلام عبرية إلى أن منفذي العملية استقلوا مركبة، وقاموا بإطلاق النار صوب حافلة وسيارات للمستوطنين قرب العوجا قبل أن يتمكنوا من الانسحاب من المكان.

وعلى الأثر، استنفر جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته في محيط موقع الحادثة، وقام بنصب الحواجز وشرع بعمليات تفتيش واسعة بحثًا عن منفذي الهجوم. 

وفي هذا الإطار، أكد مراسل "العربي" عميد شحادة أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز "الحمراء" المؤدي لمنطقة الأغوار، ونقل عن وسائل إعلام عبرية أن منفذي العملية ابتعدوا عن موقع الهجوم بواسطة سيارة. 

وأشار شحادة من جنين، إلى أن المنطقة التي وقع فيها الهجوم عادة ما تشهد عمليات إطلاق نار في الأشهر والسنوات الأخيرة، حيث شيدت إسرائيل عددًا كبيرًا من المستوطنات، مقابل بضع قرى فلسطينية يمنع الاحتلال البناء فيها أو توسعها. وأضاف شحادة بأن المنطقة التي شهدت الهجوم، تضم 36 مستوطنة ومعسكرًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي. 

تصعيد إسرائيلي

وتأتي عملية إطلاق النار وسط تصاعد أعمال العنف والانتهاكات التي يقوم بها المستوطنون تجاه الفلسطينيين، كما كانت منظمات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية قد أشارت إلى تصاعد ملحوظ في النشاط الاستيطاني بالضفة الغربية منذ تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو نهاية عام 2022.

إضافة إلى ذلك تستمر إسرائيل بانتهاج سياسة الاقتحامات والاعتقالات، وعمليات القتل المباشرة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، تزامنًا مع عدوانها المدمر على قطاع غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة