الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

ضحايا في مواقع مختلفة.. عملية طعن تهز مدينة روكفورد الأميركية

ضحايا في مواقع مختلفة.. عملية طعن تهز مدينة روكفورد الأميركية

Changed

تحقيق مستمر لمعرفة أسباب عملية طعن أدت إلى مقتل 4 في إلينوي - شبكة "السي إن إن"
تحقيق مستمر لمعرفة أسباب عملية طعن أدت إلى مقتل 4 في إلينوي - شبكة سي إن إن
قتل 4 أشخاص في هجوم لم تعرف دوافعه حتى اللحظة، نفذه رجل في مواقع مختلفة في مدينة روكفورد بولاية إيلينوي الأميركية.

قُتل 4 أشخاص من بينهم مراهقة وأصيب 5 آخرون على الأقل، في عملية طعن بمدينة روكفورد بولاية إلينوي الأميركية وصفها عمدة المدينة بأنها "عمل عنف عشوائي لا معنى له".

وأعلنت الشرطة الأميركية القبض على مشتبه به، بعد عملية الطعن التي نفّذت في مواقع مختلفة بمدينة روكفورد في إيلينوي.

"جرائم بشعة"

في التفاصيل، فقد كشفت السلطات المحلية بالولاية أن القتلى هم فتاة تبلغ 15 عامًا، وامرأة تبلغ 63 عامًا، ورجلان يبلغان 49 و22 عامًا.

وما كشفته التحقيقات الأولية أن من بين الضحايا والمصابين امرأة فرت من اقتحام منزل في مقاطعة وينيباغو ورجل حاول مساعدتها، بحسب ما نقلت شبكة "إن بي سي نيوز".

وقالت رئيسة شرطة روكفورد كارلا ريد، للصحفيين: "الكلمات لا يمكنها حتى التعبير عن أفكاري الآن"، مؤكدة أن المشتبه به ارتكب "جرائم بشعة".

منشور شرطة إلينوي عن المشتبه به – "إكس"
منشور شرطة إلينوي عن المشتبه به – "إكس"

وأوضحت إدارة الشرطة عبر منصة "إكس"، أن شخصًا أصيب وحالته حرجة، وحالة أربعة آخرين مستقرة بعد أن "قام رجل بالغ بمهاجمة وطعن عدة أفراد".

القبض على المشتبه به

بدورها، أوضحت الشرطة في المدينة الواقعة على مسافة حوالي 150 كيلومترًا شمال غرب شيكاغو في بيان، أنها قبضت على مشتبه به يبلغ 22 عامًا بعد هذه الهجمات التي وقعت أمس الأربعاء.

وكشفت أنها لا تبحث عن أي شخص آخر متورط في أعمال العنف التي وقعت بروكفورد ومنطقة مجاورة بالمقاطعة.

ولم يذكر البيان أي دافع محتمل لهذه الهجمات، إلا أن السلطات أكدت أن وكالات إنفاذ القانون تواصل التحقيق لمعرفة ما حدث، وتطلب من سكان المنطقة فحص كاميرات المراقبة الخاصة بهم بحثًا عن أي فيديو قد يساعد المحققين.

من جهته، عبر عمدة روكفورد توم ماكنمارا ومسؤولين آخرين عن حزنهم وتعاطفهم مع الضحايا وعائلاتهم، وأكّد ماكنمارا أنه "صُعق تمامًا بسبب هذا العمل العنيف وتأثيره الآن على حياة العديد من العائلات".

المصادر:
وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close