السبت 27 أبريل / أبريل 2024

مكسب لـ"الفدائي".. وسام أبو علي ينضم لمنتخب فلسطين بدل الدنمارك

مكسب لـ"الفدائي".. وسام أبو علي ينضم لمنتخب فلسطين بدل الدنمارك

Changed

سجل أبو علي هدفين للأهلي من 3 مباريات خاضها معه
سجل وسام أبو علي هدفين للأهلي في 3 مباريات خاضها معه - إكس
سيستفيد المنتخب الفلسطيني من خدمات لاعب الأهلي وسام أبو علي بعد أن نال موافقة الفيفا للانتقال من الدنمارك إلى "الفدائي".

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم أمس الأربعاء على أهلية اللاعب الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي المحترف في صفوف النادي الأهلي المصري، لتمثيل منتخب فلسطين لكرة لقدم في البطولات الرسمية المقبلة.

وقال الاتحاد الفلسطيني للعبة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "أصدرت لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارًا يقضي بأهلية اللاعب وسام أبو علي لتمثيل منتخبنا الوطني".

وأضاف: "جاء القرار بناء على الطلب الذي تقدمنا به، وبرغبة وطلب من أبو علي لتغيير اتحاده من الدنماركي إلى الفلسطيني".

وتابع: "يخوض أبو علي حاليًا غمار منافسات الدوري المصري الممتاز، رفقة النادي الأهلي، وسبق له أن احترف في الدوري السويدي الممتاز، ودوري السوبر الدنماركي".

مسيرة وسام أبو علي

وسبق لوسام أبو علي (25 عامًا) تمثيل منتخب الدنمارك في الفئات السنية المختلفة لمراحل الناشئين والشباب تحت 17 و18 و19 سنة، لكن لم يسبق استدعاؤه للانضمام للمنتخب الدنماركي الأول.

ويعد انضمام أبو علي لتشكيلة "الفدائي" مكسبًا كبيرًا للمنتخب الذي حقق إنجازًا تاريخيًا في بطولة آسيا الأخيرة، التي أقيمت في قطر، وانتهت بفوز أصحاب الأرض باللقب للمرة الثانية على التوالي، إذ تمكن" الفدائي" من عبور دور المجموعات في سابقة بتاريخ المنتخب، قبل أن يخسر في الدور الثاني من أبطال اللقب بصعوبة 2-1. 

وعلق اللاعب على موافقة "الفيفا" على أحقيته في تمثيل منتخب فلسطين خلال الفترة المقبلة، قائلًا عبر حسابه في إنستغرام: "فخور ويشرفني أن أكون قادرًا على تمثيل هذا البلد، إنه لكل فلسطيني هناك".

ويعد اللاعب من المهاجمين المميزين، حيث سجل منذ بداية مسيرته الاحترافية عام 2016 وحتى الآن، 76 هدفًا في 180 مباراة، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

والرحلة الأبرز في مسيرة أبو علي، كانت صفقة انتقاله من (أي كي سيريوس) إلى العريق المصري، النادي الأهلي، في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة لمدة 4 سنوات ونصف، مقابل نحو مليوني يورو. ولعب معه حتى الآن 3 مباريات، أحرز فيها هدفين. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close